كيف تساهم الألعاب الإلكترونية في بناء صحة جيدة ؟


من المعروف أن الحركة تعتبر مفيدة للجسم, وفيما يعاني الكثيرون من المهووسين خصوصا المهووسين بالألعاب الإلكترونية من بعض الممارسات السيئة كقلة الحركة البدنية مما قد يؤثر على صحتهم فإن دراسة حديثة تشير إلى أن الألعاب الإلكترونية قد تكون لها إيجابيات على الصحة.

الدراسة التي نشرها موقع (Mashable) وقامت بها شركة التأمين الصحي الأمريكية (United Health Group) في إطار مشروعها (JOIN for ME) الخاص بتحسين ظروف العيش العام , تشير إلى أن تأثير الألعاب الإلكترونية التي تسمى (حركية) قد يكون مفيدا جدا للجسم, حيث أن هذه الألعاب التي تعتمد على تحكم المستخدم عبر حركات جسمه تشكل نوع من أنواع الحركة المطلوبة بالنسبة للجسم.

و حسب (دينين فوجتا) نائبة رئيس United Health Group فإن النتائج تشير إلى أن استخدام لعبة فيديو نشطة كجزء من برنامج إدارة الوزن يمكن اعتباره وسيلة استراتيجية جيدة لتعزيز النشاط البدني بين الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة المفرطة.

وقد إعتمدت الدراسة على مجموعتين من الأطفال ما بين 8 و 12 سنة حيث تم تزويد الأولى بمنصة ألعاب إكس بوكس بالإضافة إلى نظام كينكت فيما إكتفت الثانية بمنصة إكس بوكس فقط و تبين أن هذه المجموعة كانت أكثر نشاطا و حركية بقرابة 7.5 دقيقة في كل يوم, وهو ما يساعد على الحفاظ على صحة جيدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية