مواقع وأدوات مفيدة [6]

أسبوع اخر ينضاف الى السلسلة الأسبوعية "مواقع وأدوات مفيدة" التي نستعرض فيها بعض المواقع والخدمات التي لم نتطرق لها في مواضيع منفصلة على مدونة المحترف .
مواقع وأدوات مفيدة [6]

منصة عربية للتعلم عن بعد ،وهذه المنصة تأتي بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية وبالتعاون مع منصة edx المتخصصة في التعليم الإلكتروني. وستشكل هذه المنصة فرصة فريدة ومهمة للمواطن العربي، وستفتح المجال للمتعلمين العرب للإلتحاق عبر شبكة الإنترنت  بدروس وكورسات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي مع امكانية الحصول على شهادات اتقان في بعض هذه الكورسات .

يمكنك هذا الموقع من انشاء مساحات خاصة بحيث يمكنك مشاركة الصور والذكريات مع عائلتك ، اصدقائك أو حتى زملاء العمل أو أي شخص آخر بشكل أمن تماما.

هو خدمة مميزة لانشاء وتجميع الصورة في صورة واحدة من خلال قوالب جاهزة لذلك ، ويمكنك ايضا إضافة النصوص والأشكال إليها وإختيار لون الإطار والخلفية . الخدمة مميزة وبديل جيد إذا كنت لا تعرف التعامل مع الفتوشوب أو تريد ان تنفذ الأمر بسرعة .

هل تريد معرفة معلومات عن أهرامات الجيزة في مصر وبطريقة تفاعلية ؟ إذا هذا الموقع سيعجبك إذا كنت تحب القراءة عن تاريخ الفراعنة والتعرف عن معجزتهم التي حيرت العلماء في جميع العصور.

هذا الموقع بمثابة شبكة اجتماعية للموسيقى.هل تريد طريقة أفضل للتواصل مع صناع الموسيقى الموهوبين؟ إذا هذا الموقع هو ما تبحث عنه ،فهو يسمح لك بالتواصل مع الموسيقيين في جميع أنحاء العالم وليس هذا فقط بل حتى استعمال الموقع كمنصة بث الموسيقى وكل هذا مجانا .

appgyver

إذا كنت تفكر في انشاء تطبيق للهواتف الذكية ، فهذا الموقع يساعدك على القيام بذلك وباستعمال HTML5، الموقع  لديه مجموعة من الخيارات لتطوير تطبيقات كاملة جدا، وهناك العديد من الأدوات التي ستساعدك بكل تأكيد للوصول الى النتيجة المرجوة .

موقع مميز لكل محب للثقافة وكل مهووس بالقراءة ، فهو يوفر لك قاعدة ضخمة من الكتب أكثر من 16 ألف كتاب مجاني الكتروني حر متاح للتحميل غير محمي بحقوق النشر .هذا بالإضافة لمعلومات عن المؤلفين والناشرين .

هو أداة على شبكة الإنترنت التي تقوم باعادة الفيديو في يوتيوب بشكل لا نهائي. وهذا يعني أن الفيديو سوف يبدأ مرة أخرى تلقائيا دون أي تدخل منك . يمكنك استعمال رابط الفيديو أو البحث مباشرة في مربع البحث في الموقع. هناك مميزات أخرى توفرها لك هذه الخدمة اتركك لتتعرف عليها :) 

G.lux هي إضافة للمتصفح جوجل كروم ولكنها غير رسمية للبرنامج F.lux الذي يغير مستوى الإضاءة تلقائيا ، البرنامج قمنا بالحديث عنه سابقا ويمكنك الاطلاع عليه لمعرفة المزيد عنه.

في بعض الأحيان قد ترغب في قراءة رسالة بريد إلكتروني، نص أو مقال على هاتفك الذكي ولكنه بلغة أجنبية وتحتاج إلى الترجمة الفورية له. مع  هذا التطبيق ، يمكنك بسهولة ترجمة النص كله أو جزء منه الى لغتك المفضلة دون إغلاق التطبيق ؛ ويمكنك ان ترى النتيجة في نفس المكان  على الشاشة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية