4 طرق لإزالة شريط الأدوات (Toolbar) من متصفحك وحاسوبك بشكل نهائي

هل قمت بتحميل وتثبيت برنامج ما ولاحظ أنك قمت أيضا بثتبيت التولبار أو شريط الأدوات عن طريق الخطأ؟ إذن اليك أربع طرق مختلفة لإزالته نهائيا من حاسبوك.
4 طرق لإزالة شريط الأدوات (Toolbar) من متصفحك وحاسوبك بشكل نهائي

1: حذف التولبار باستعمال لوحة التحكم الويندوز 

إذا كنت تريد حذف شريط الأدوات من حاسبوك ،فإن لوحة تحكم واحدة من البدائل التي هي في متناول يدك للقيام بذلك .كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى قائمة ابدأ ، control panel ثمprograms and features ،programs  وتبحث في قائمة البرنامج المتبثة عن شريط الأدوات الذي تريد حذفه وهو غالبا ما يحمل كلمة "toolbar" .بعد تحديده تقوم بالنقر فوق زر إلغاء التثبيت .

هذا الإجراء يقوم فقط بحذف التولبار من متصفح اكسبلور لكن إذا كنت تستعمل متصفح أخر يستعمل ميزة الإضافات كفيرفوكس وجوجل كروم فيجب عليك الانتقال إلى الخطوة الثانية .

2: حذف شريط الأدوات في موزيلا فايرفوكس أو جوجل كروم 

إذا كنت ترغب في إزالة شريط الأدوات من موزيلا فايرفوكس فيجب عليك الذهاب إلى إدارة الوظائف الإضافية في المتصفح .ثم الاضافات ، وستجد شريط الأدوات في قائمة ملحقات قمت بتثبيتها وانقر على زر الغاء التثبيت .
لحذف التولبار من متصفح الكروم تقوم بالذهاب الى الأدوات "Tools" ثم إضافات "Extensions" وتحذف شريط الأدوات في قائمة الملحقات .

3:حذف شريط الأدوات باستعمال برنامج CCleaner

أظن انك تعرف هذا البرنامج حق المعرفة ومن خصائصه توفر ميزة حذف البرامج بدون الذهاب الى لوحة التحكم النظام. باستعامل هذا البرنامج يمكنك حذف اي تولبار من حاسوبك بكل سهولة .لإزالة هذا التولبار ، انتقل إلى أدوات وبرامج ثم إلغاء التثبيت وتبحث عن شريط الأدوات المراد حذفه في قائمة البرامج المتبثة .

4: حذف شريط الأدوات باستعمال برنامج لحذف البرامج

هناك امكانية اخرى لازالة هذا الشريط باستعمال برامج اخرى مثل your uninstaller وكذلك Revo Uninstaller . وغيرها من البرامج التي تتضمن ميزة حذف البرامج .
شخصيا أستعمل برنامج your uninstaller  وهو في الحقيقة من البرامج القوية في هذا المجال  فهو يقوم بحذف البرامج من جذورها ويتخلص من جميع الملفات المرتبطة بها .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية