أهم الأسباب لعدم شراء سامسونج غالاكسي S5 الجديد

كلنا كنا ننتظر المفاجئة التي سيعلن عنها العملاق الكوري سامسونج في المؤتمر العالمي للجوال  في برشلونة ،خصوصا بعد الشائعات التي كنا نسمع عنها حول هذا الهاتف الجديد.كل الانظار كانت متجهة نحو عرض سامسونج الذي استقبلت فيه الجماهير على أنغام موسيقى أوركسترا الكلاسيكية ، الكل كان ينتظر الثورة القادمة في عالم الهواتف الذكية . ومع ذلك، فقد تلاشت الآمال في اللحظات التي كشفت فيها الشركة عن مواصفات هاتفها الجديد  غالاكسي S5 .

كانت الموصفات العامة للهاتف كالتالي :
سامسونج غالاكسي S5 لديه  شاشة 5.1 بوصة، من نوع  Super AMOLED (1080 في 1920 بكسل).
على الرغم من شائعات عن وجود كاميرا 20 ميغابيكسل ، قررت سامسونج تركيب كاميرا من 16 ميغا بكسل فقط مع فلاش LED،وتسجيل الفيديو4K ، اما الكاميرا الأمامية فهي 2.1 ميغا بكسل .أما البطارية فهي بحدود 2800 ملي أمبير.وتم اختيار المعالج رباعي النواة 2.5 غيغاهرتز ،بعيدا عن تلك الشائعات التي توقعت ان يكون معالج ثماني النواة !
بعد أن عرفنا هذه المواصفات دعونا الآن نعرف أهم الأسباب التي تجعلك لا تفكر في شراء هذا الهاتف :

# الافتقار إلى تكنولوجيا الشحن اللاسلكية 
لقد قيل وبحث كثيرا عن الطرق المختلفة لتمديد عمر البطارية ، وهو الأمر الذي أصبح حاسما اليوم.
خيار شحن الهاتف بطريقة لاسلكية هي واحدة من الابتكارات التكنولوجية التي أصبحت مطلوبة لدى معظم المستخدمين . لكن سامسونج قررت عدم إدراج هذه التقنية في هاتفها الجديد غالاكسي S5 .

# غياب الشاشة بدقة 2K
قبل إصدار الهاتف غالاكسي S5 كان الكل يراهن على أنه سيكون أول الهواتف الذي سيأتي بشاشة ذات درجة وضوح 2،560 * 1،440 (2K) ، لكن الشركة فضلت البقاء على نفس الدقة المستعملة على هاتفها السابق سامسونج جالاكسي S4 (FullHD).

# ذاكرة عشوائية أقل من الذاكرة المستعملة في غالاكسي نوت 3
الأمر الغير مفهوم والذي كان غير منتظر من قبل هذه الشركة هو أنها قامت باعتماد ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت في هاتفها الجديد ، على الرغم أنها استعملت ذاكرة بحجم 3 غيغابايت في غالاكسي نوت 3 !

# معالج أقل من التوقعات 
تماما كما في دقة الشاشة 2K ، سامسونج  كان لها رأي أخر في ما يخص المعالج ولم تستجب لرغبات مجتمع التكنولوجيا واختارت البقاء على معالج رباعي النواة .

# الإصرار على استعمال البلاستيك 
لا ادري لماذا تصر شركة عملاقة مثل سامسونج على استعمال البلاستيك الهش في هواتفها ، لا ادري هل هو تكتيك تجاري ، لكن المؤكد أن لا دليل على رؤية هواتف سامسونج مصنوعة من المواد التي تعطي القوة والسلامة وأناقة أكبر للجهاز. 

# تقليد سيء من شركات أخرى 
نظام البصمة ، مميزات جديده في الكاميرا، ومقاومة للماء ...
أعتقد أن كل هذه الممييزات على الرغم من أهميتها الا أن سامسونج لم تنفذها بالشكل الذي يمكن ان تتنافس بها المنتجات المنافسة،وأظن ان سامسونج لم تفاجئ مستخدميها بالابتكارات ولو كانت قليلة قد تكون موضع تقدير لدى مستخدمي هاتفها الجديد.

إذن كانت هذه من أهم الأسباب التي قد تجعلك تعيد التفكير قبل شراء سامسونج غالاكسي S5 الجديد ، وهذه الأسباب يمكن ان تتفق معها أو لا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية