تعرف على أهم الأجهزة الحديثة المنافسة للكاميرات الكلاسيكية

شهدت السنوات القليلة الماضية اهتماما ملحوظا في مجال الكاميرات المدمجة في الهواتف والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة المختلفة و المتنوعة التي يمكن أن تكون منافسة حقيقية للكاميرا الكلاسيكية . في هذه التدوينة ان شاء الله ،سنستعرض معا أهم الأجهزة الواعدة في هذا المجال . 
تعرف على أهم الأجهزة الحديثة المنافسة للكاميرات الكلاسيكية

# نوكيا 808 - هاتف مع كاميرا 41 ميغابيكسل
 الهاتف المحمول نوكيا 808 من الهواتف القوية من ناحية الكاميرا،  فهو مزود بمستشعر 41 ميغا بكسل ويعتبر من أفضل الهواتف من هذه الناحية ، وهو ما يعني أيضا المنافس القوي والشرس لمعظم الكاميرات التقليدية التي تكون محدودة بين 12 و20 ميغا بكسل .
الهاتف تم تجهيزه بعدسات  كارل زايس (Carl Zeiss) ، التي تسمح له بزيادة الدقة بمقدار ثلاثة أضعاف عند التقاط الصور وأربعة أضعاف عند تسجيل الفيديو بدقة 1080P .

# عدسة QX10 للهاتف المحمول من سوني 
سوني كالعادة قررت ان تتحفنا من جديد بعدستها الجميلة والرائعة ،يمكن اعتبار هذه العدسة كاميرا مستقلة ، ويمكنك أيضا استخدامها مع هاتف الذكي الذي سيصبح في هذه الحالة كجهاز تحكم من خلال ربطه بالعدسة  عن طريق الـWifi أو الـNFC. على الرغم ان هناك الكثير من الشركات التي أصدر عدسات للهواتف الذكية الا أن جميع هذه المحاولات لم تتلقى ذلك الدعم المنتظر من المستخدمين، ولكن عدسة سوني مختلفة عن عدسات الهواتف التي سمعنا عنها سابقا ، فهي كما قلت كاميرا في حد ذاتها ،  لها جهاز استشعار 18.2 ميجابيكسل وعشرة أضعاف زووم بصري ، وتحتوي على الـWifi ، لكن بدون شاشة .

# الساعة الذكية Hyetis

من بين العديد من الساعات الذكية ، التي ظهرت في السوق في السنوات الأخيرة، الساعة الذكية المسماة Hyetisالمقاومة للصدمات، هذه الساعة ليس فقط بديل حقيقي للكاميرا الكلاسكية بل حتى منافس للهاتف الذكي  . فهي مزودة بكاميرا بدقة 41 ميغابكسل ،مع خواص الاستشعار عن بعد وزووم بصري ، كما أنها ايضا مزودة بالبلوتوث و الـWifi و الـNFC .كما أنها مجهزة بنظام تحديد المواقع GPS.

 # المنظار الرقمي DEV-50V من سوني 

رغم أن فكرة الجمع بين منظار مع كاميرا  ليست جديدة .  في السوق يمكنك أن تجد عشرات أو حتى مئات من النمادج ، ولكن واحدة من أفضل الأجهزة الحديثة من هذا النوع، دون أدنى شك، هو جهاز سوني DEV-5V .هذه المنظار الشبيه بالتيلسكوب يأتي بكاميرا 20.4 ميغابكسل، ولديه القدرة على تصوير صور ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو كذلك .

# هاتف Oppo Find 7 المزود بكاميرا 50 ميغا بكسل

هذه المرة من الصين ومع الهاتف المزود بكاميرا 50 ميغا بكسل ، هذه الدقة من الصعب العثور عليها حتى في أغلى كاميرات SLR الكلاسيكية.ومع ذلك، فإن حجم الصور لا يعني حجم المصفوفة ! . هذا الهاتف القوي يأتي أيضا بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبشاشة ومعالج سنابدراجون 801 بقوة 2.5 جيجا هيرتز .

# الكاميرا الثورية Lytro

كافة الأجهزة أعلاه يمكن ان نقول انها اعتمدت مبدأ الكلاسيكي التي تعودنا عليه ، لكن مع كاميراLytro فالأمر مختلف .فهي تسمح  لمستخدمها بالتحكم بدقتها بعد التقاط الصور ،هذا يعني أنه يمكن للمستخدم تغيير حدة الصورة  والتركيز يدويا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية