4 مواقع تجد فيها مقاطع فيديو تحت ترخيص المشاع الإبداعي

الكثير من متابعي المحترف يسألون عن كيف نجد مقاطع فيديو لا تكون مشروطة بحقوق الملكية، لكي يتم اعادة رفعها والتعامل معها في شبكة الانترنت بدون مشاكل .ولكن أين يمكن العثور على أشرطة فيديو تحت قانون المشاع الإبداعي(Creative Commons)؟
فيما يلي خمسة مواقع حيث يمكنك أن تجد مقاطع الفيديو المنشورة وفق Creative Commons.


نعم الموقع الأول للفديوهات في العالم ، يمكنك ان تجد فيه ما لذ وطاب من مقاطع الفيديو في مختلف المجالات وتكون مرخصة تحت رخصة المشاع الابداعي. ويمكن أن تجد المقاطع التي تريدها من خلال خانة البحث و من قائمة البحث المتقدم قم باختيار Creative Commons. أو بامكانك عمل ذلك مباشرة باستعملاك لكلمة creativecommons بعد كلمة البحث" (بما في ذلك الفاصلة) .
ملاحظة: جميع الفديوهات التي يمكن استخدامها دون مخاوف قانونية، يكون فيها خيار "Remix this video".

أعتقد ان الجميع يعرف هذا الموقع وهو من المواقع الجميلة المعروف بجودة المحتوى المعروض عليه .ويعد كذلك واحد من الأماكن المفضلة لدى الكثرين لمشاهدة أشرطة الفيديو المختلفة ، فيميو،  يحتوي على الكثير من المقاطع تحت الترخيص المشاع الإبداعي. كما أنه يقدم أنواع مختلفة من التراخيص الأخرى . إذا كنت غير متأكد من أي رخصة تناسب حاجتك فهناك على الجانب الأيمن من الصفحة الرئيسية بعض المعلومات التي ستساهم في تنويرك بلا شك .تحت كل من التراخيص المختلفة وصلة من خلالها يمكنك تصفح جميع المقاطع من هذا النوع. كما يمكنك إجراء بحث متقدم ومن خلاله يمكنك الاشارة ضمن الخيارات عن ترخيص الذي تريد البحث عنه .

موقع يسمح لك بإجراء بحث في قاعدة كبيرة من الفديوهات والصور وغيرها، ونوع الترخيص الذي تريده. كما يمكنك أيضا تحديد المصدر الذي تريد البحث فيه، طالما انه واحد من المصادر التي يستخدمونها، مثل أرشيف الإنترنت، blip.tv, RSS feeds..الخ.

كما تعلمون جميعا فليكر من أشهر مواقع الصور ، لكن ما لا يعلمه الأغلبية أن هذا الموقع ليس فقط للصور بل حتى مقاطع الفيديو أيضا .بالاضافة إلا أن الموقع له صفحة خاصة للبحث عن الصور والفيديو المدرجة تحت رخصة المشاع الابداعي .
ملاحظة : للبحث عن الفديوهات فقط قم بالنقر على "البحث المتقدم" الموجود في أعلى يمين الشاشة .ومن ثم اختيار الفيديو كما في الصورة التالية :



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية

نصائح مهمة وجب العمل بها من طرف كل مستخدمي منصة الوورد بريس