برنامج عمل مدونة المحترف لسنة 2014


إيماناً منا بواجبنا نحو إثراء المحتوي العربي علي  شبكة الإنترنت وبضرورة تقديم محتوي مميز و جديد في هذا المجال،قررنا الاعلان عن مجموعة من الفقرات والسلسلات التي ستكون بعضها اسبوعية، واخرى شهرية، ونصف شهرية.في موقعكم المحترف.

نظرة تقنية على تويتر هذا الاسبوع
يتم نشر أكثر من 5700 تغريدة في تويتر كل ثانية ! ،أي ملايين المعلومات عن مختلف المجالات.. تتدفق يوميا. لذلك سنقوم ان شاء الله باستعراض اهم القضايا والأخبار في مجال التقنية التي تم تداولها بين رواد الويب في العالم العربي والمغاربي كل اسبوع.

مواقع وأدوات مفيدة
سلسلة اخرى سنعمل ان شاء الله فيها على تعريفكم بأبرز المواقع والخدمات التي ستسفيدون منها بالاضافة لبعض الادوات والإضافات التي لا نخصص لها مواضيع مستقلة.و ستكون هذه السلسلة نصف شهرية .

أفضل النقاشات على Arabia I/O لهذا الاسبوع
لمن لم يسبق ان سمع بــArabia I/O   فهو مجتمع مخصص لصنّاع الويب العربي يهدف لانشاء مكان يجمع المهتمين بصناعة الويب والمحترفين بهذا المجال بغرض النقاش وتبادل المعرفة والخبرات.سنقوم باختيار أهم النقاشات التي عرفها الموقع كل اسبوع .

في استضافة المحترف
هي سلسة شهرية سنحاول فيها عمل مقابلات مع العديد من رواد التقنية في العالم العربي والمغاربي ولما لا على مستوى العالم ، بهدف تقريبكم من هؤلاء الرواد بشكل اكبر والاستفادة من نصائحهم وخبرتهم.


أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
كما تعلمون ، الأندرويد من اسرع  الانظمة انتشارا على مستوى العالم، وهذا يعني الكثير من التطبيقات التي تصمم وتطور لهذا النظام الذي استحوذ على اعجاب الكثيرين ، لذلك سنقوم باستعراض افضل تطبيقات هذه النظام كل اسبوع .كما أننا نعمل على مفاجأة اخرى لمحبي هذا النظام، ستتعرفون عليها في الربع الأول لسنة 2014. اعلم ان انصارios  لن يعجبهم هذا الامر ، لكن ان شاء الله سنعمل في قادم الشهور على اطلاق سلسلة مشابهة ستهتم بتطيبيقات IPhone.

انفوجرافيك هذا الشهر
انفوجرافيك باختصار هو فن تحويل المعلومات و المعطيات الى رسوم وصور يمكن فهمها واستيعابها بوضوح وتشويق.سنعمل في المحترف على دعم هذه الفن خصوصا في مجال التقنية.من خلال تصاميم حصرية وباسم المحترف ،ساعمل على تقديمها لكم طيلة السنة " جمع بلكنا" - هذه السلسلة ستعرف انطلاقتها الرسمية في شهر فبراير 2014.

هناك الكثير من الخدمات الاخرى والأفكار التي ستأتي تبعا ان شاء الله في الشهور القادمة، فهدفنا اثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت وارضاء متابعنا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية

نصائح مهمة وجب العمل بها من طرف كل مستخدمي منصة الوورد بريس