فيروس يرسل للصين أسرار الشركات الصناعية

نعلم اليوم أن جميع الشركات المصنعة الكبرى سواء شركات تصنيع السيارات، الطائرات وحتى الشركات المسؤولة عن تصميم المباني لم تعد تلجآ إلى الدعائم الورقية لتصميم ابتكاراتها بل أصبحت تعتمد بشكل كبير إن لم أقل تام على  برامج CAO "برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر" المختصة في المجال، تقدم لها مرونة أكبر في العمل، وقابلية للتعديل واختبار النماذج المصممة حتى قبل صناعتها. فيروس Acad/Medre.A يصيب بشكل خاص هذه النماذج المصنوعة على الكمبيوترات سواء تلك المتعلقة بالسيارات، الطائرات، المباني وغيرها، حيث يعمل على إرسال محتوى الملفات إلى 43 مستقبل بالصين.



"يعتبر مثل هذا الفيروس، أحد الحلات الخطيرة للتجسس الصناعي" يقول Righard Zwienenberg، محلل أمني بشركة Eset، وهو الذي تمكن من اكتشاف الفيروس. هنا يمكننا القول أن الأمر خطير جدا فهو في هذه الحالة يمنح للهاكزر حق الاطلاع على وثائق قد تكون غاية في السرية، نظرا لكونها تمتل تصاميم لأجهزة وأدوات لم يتم البدء بتصنيعها حتى، أو إذا ذهبنا أبعد من هذا فهم قادرون على الحصول على براءات اختراع، إن لم يكن قد تم وضعها من قبل.
الشيء الذي يجب الإشارة إليه هو أن مكتشف هذا الفيروس قام كذلك بإصدار أداة لمعالجة الحواسيب المصابة. والسؤال الذي يطرح نفسه بشكل قوي هو إلى أي حد يمكن الاطمئنان على سلامة المعلومات على حواسيبنا إذا ما كانت حتى الأفكار قابلة للسرقة؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية

نصائح مهمة وجب العمل بها من طرف كل مستخدمي منصة الوورد بريس