هل يجب أن تقلق من نسخة كروم 21؟

          بعد أن قامت بتحديث متصفحها إلى النسخة 20، جوجل تعمل الآن على النسخة بيتا من كروم 21، هذه النسخة التي ستأتي بعدد من الميزات الجديدة، على رأسها getUserMedia، هذه الواجهة البرمجية التي تأتي لكي تكمل عمل تكنولوجيا webRTC. إذا كنت لم تسمع بها من قبل فتكنولوجيا getUserMedia من شأنها أن تمكن المواقع الإلكترونية من الوصول إلى كل من المكروفون والويبكام الخاصة بحاسوبك، الشيء الذي سيمكنك من إجراء اتصالات مثلا مباشرة دون الحاجة إلى اللجوء إلى برامج أخرى.  


          هذه التكنولوجيا جعلت العديد من المختصين في مجال الحماية يقلقون. يتعلق الأمر هنا بـ Rik Ferguson، مختص لدى شركة Trend Micro، الذي يرى أن الأمر قد يطرح مشاكل أمنية مهمة مادامت العملية لا تتعلق بملف محلي يتم إرساله إلى خوادم وإنما هناك Streaming للفيديو والصوت مباشرة عبر صفحة الويب. لم تخفي F-Secure قلقها كذلك، حيث تتساءل عن مدى جودة الكود الموجود على خوادم جوجل.

          يعتبر هذا القلق من طرف هذه الشركات مبررا وطبيعيا، الشيء الذي نرجوه هو أن تتم كتابة مثل هذه البرامج بشكل نوعا ما دقيق وأن تتم مراجعته حتى تحاول ما أمكن أن تتفادى ثغرات قد يتم استغلالها من طرف الهاكرز والمتطفلين، خصوصا وأن جوجل تعتمد أوقاتا محددة لإنزال نسخ متصفحها الشهير كروم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية

نصائح مهمة وجب العمل بها من طرف كل مستخدمي منصة الوورد بريس