10 إضافات مميزة وفريدة يجب عليك تجربتها في فايرفوكس الموبايل

طبعا الاضافات أو الملحقات (extensions) هي ميزة أساسية في المتصفحات الحديثة وهي مهمة جدا اليوم ، فكل واحد لديه مجموعة من الإضافات المفضلة ، والتي يستحيل ان تفارقه . ومع ذلك ما لا يعرف الجميع ان هذه الإضافات يمكنك أيضا ان تتمتع بها في الأجهزة النقالة . لذلك في هذه التدوينة سأقدم لك عشرة ملحقات مهمة للنسخة المحمولة من متصفح فايرفوكس ، الأمر الذي سيجعل من تجربتك أكثر ملاءمة وكفاءة أثناء التصفح من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي .

إغلاق جميع التبويبات المفتوحة 

إضافة بسيطة جدا ومهمة كذلك ، فهي تضيف لك امكانية الإغلاق المتزامن لكافة علامات التبويبات المفتوحة في النسخة المحمولة من فايرفوكس.

إعادة فتح التبويبة المغلقة 

هذه الاضافة كذلك من أهم الإضافات فهي تسمح لك بإعادة فتح التبويبات المغلقة وهي اكيد ميزة مضمنة في متصفح جوجل كروم ، والتي توفر عليك الكثير من الوقت .

الخلفية السوداء

يمكن لهذه الاضافة ان تساعدك خاصة إذا كنت تستخدم هاتفك في الشارع نهارًا. فالاضافة تقوم بتغير الخلفية الى اللون الأسود مع تغيير لون الخط كذلك الى الأبيض ، مما يجعل القراءة أسهل عند إضاءة الشاشة.

إعادة التوجيه إلى التطبيق الأصلي

في بعض الأحيان يحدث أن تنقر على رابط لمقطع الفيديو على موقع يوتيوب أو تحميل تطبيق من جوجل بلاي من خلال رابط خارجي  وتريد فتحه في برنامج الأم، لكن يتم فتحه مباشرة في المتصفح. لإصلاح هذه المشكلة، هناك ملحق خاص. يسمح لك لإعادة توجيه الصفحة المفتوحة حاليا في المستعرض إلى التطبيق الأصلي المرتبط بها.

فتح الملفات الخارجية 

 متصفح فايرفوكس ليس فقط لتصفح المواقع، ولكن أيضا كوسيلة لعرض الملفات المحلية أو الخارجية. مع ذلك، فإنه لا يمكن فتح المستندات النصية والصور والفيديو والملفات الصوتية والمشكلة الوحيدة في ذلك هي أن النسخة المحمولة، على عكس المعتاد، ليس فيها إمكانية فتح هذه الملفات . لكن مع هذه الإضافة يمكنك ان تفعل ذلك  !

الاستفادة من الترجمة

هذه أداة بسيطة لترجمة النص في فايرفوكس. فقط تحدد النص الذي تريد ترجمته، وانقر فوق translate . يمكنك أيضا نسخ النص المترجم .

جدار الحماية Bluhell

هناك الكثير من الاضافات المصممة خصيصا لمنع ظهور الأعلانات أشهرها بالطبع Adblock. لكن عيب Adblock هو انه يستهلك الكثير من موارد الهاتف والنظام، لذلك ننصح بهذه الإضافة الخفيفة مقارنة به .

التنقل السريع 

إضافة رائعة ومدهشة تساعدك على التحكم في المتصفح  بطريقة أكثر سهولة . فقط ببعض النقرات على الشاشة للتنقل في جميع الاتجاهات يسار ، يمين أعلى ، أسفل.

إدارة الذاكرة 

مشكلة الذاكرة هي مشكلة في العديد من التمصفحات الحديثة ، وهي بأهمية بمكان عند استخدام الأجهزة النقالة. لذا تنصح باستخدام هذه الإضافة لتحكم في الذاكرة المستخدمة من قبل المتصفح .

Lock للحماية من المتطفلين

طبعا فائدة هذه الاضافة واضحة من اسمها ، فهي تقوم بحماية المتصفح من المتطفلين بحيث لا يمكن لأحد الولوج الى سجل التصفح الخاص بك أو التبويبات المفتوحة لديك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية