الدرس20 : كيف تكتب أكواد css3

كتابة أكواد css3 :

كما قلت سابقا أحسن طريقة تكتب بها أكواد css3 هي عن طريق صفحة مستقل لأن لها مزايا ندكر منها تدكرك للأكواد بسهولة و يمكنك ربط صفحة css واحدة بملايين صفحات html لن تحتاج لا إعادة كتابتها و لا نسخها، و إن أردت تغيير شكل موقعك بعد فترة تعدل على هذه الصفحة فقط بكل سهولة. و هذا تبينه الصورة التالية:
page html and css
كما لاحظت فبصفحة css واحدة أستطيع إعطاء المظهر لأكتر من صفحة html . و قد تسألني لماذا أضيفة الطرق الأخرى لكتابة ماذمت هده هي الأروع؟ بكل بساطة بعض المواقع القديمة لازالت تعمل بالطرق البدائية و أيضا بعض المدونات متلا لا يمكنك إنشاء صفحة css مستقلة متل بلوجر ...
بالنسبة لأكواد css3 أيضا لها منطق تتغير فقط القيم أما الشكل فهو واحد  فهي دائما تكتب كما يبين الكود التالي:
وسم
{
قيمتها : سمة ;
}
هذه هي الطريقة التي يجب أن يكتب بها أي كود css3 لكن يجب أن نعوض كل شيء بقيمته. متلا أنا أريد تغيير لون العنوان للأحمر سأكتب:
h1{
color: blue;
}
هل رأيت غير معقد سنبقى نشتغل بهكذا حثى نحترفه إنشاء الله.هنا قمت بتغيير لون العنوان للأحمر( أنا أضفت هدا الكود على الصفحة التي أنشأناها في الدرس السابق لهذا سيظهر لو الخط أزرق) 
كما توضح الصورة:
site html
كما نلاحظ ظهر العنوان باللون الأحمر و الخط بالأزرق لأننا كنا قد أضفنا ذلك في الدرس السابق، هده مجرد بداية و يمكنك تجربة باقي الألوان بكتابتها باللغة الإنجليزية.
في الدرس القادم سنتعلم كيف تضيف هذه الأكواد على أكتر من وسم في آن واحد و الآن أنتظر تعليقاتكم والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصري : حل مشكلة انوي 15 دقيقة

Malwarebytes متاح لأجهزة الأندرويد

معاني الرموز الموجودة على غلاف الالعاب الالكترونية